دفع غرامة قياسية بلغت قيمتها 170 مليون دولار لشركة غوغل
وافقت شركة غوغل على دفع غرامة قياسية بلغت قيمتها 170 مليون
دولار, لتسوية اتهامات وجهت لها بانتهاك يوتيوب للقانون عندما تعمدت تتبع
وبيع الإعلانات الموجهة للأطفال،، وفقاً لما ذكرته لجنة التجارة الفيدرالية
وولاية نيويورك الأربعاء.
وتعتبر هذه المرة الثانية خلال شهرين التي تفرض فيها لجنة التجارة الفيدرالية غرامة كبيرة على شركة تقنية كبرى،، إذ أعلنت اللجنة في يوليو/تموز عن تسوية مع فيسبوك بلغت قيمتها 5 مليارات دولار.
كما سلطت هذه الغرامات الضوء على قوة الإعلانات الرقمية والبيانات الشخصية الهائلة, والتي جعلت من غوغل وفيسبوك من أكبر المهيمنين على اقتصاد التسويق. وتشكل غرامة غوغل التي بلغت 170 مليون دولار أقل من 1% من إيرادات الإعلانات الفصلية للشركة.
وقد صارعت يوتيوب فيما يتعلق بكيفية التعامل مع المحتوى المثير للجدل الذي يستهدف الأطفال, ما دفع المنصة للاستجابة لتزايد الشكاوى حول مقاطع الفيديو التي تُظهر للأطفال صوراً عنيفة أو مزعجة،، والتفكير بإجراءات لتغيير طرق عرض مقاطع فيديو الأطفال ومنعها من العرض تلقائياً بعد بعضها البعض.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق